ورشة عمل بين طلاب جامعة فاروس بالأسكندرية و المعهد الملكي السويدي

كتب : بلدنا نيوز


في إطار إتفاقية التعاون المشترك بين جامعة فاروس و المعهد الملكي السويدي، قام قسم الهندسة المعمارية بتنظيم ورشة عمل مشتركة بين طلاب الدراسات العليا بجامعة فاروس و طلاب المعهد الملكي السويدي، في مقر الجامعة بالإسكندرية في الفترة من ٢٢/١٠/٢٠٢٢ الي ٢٨/١٠/٢٠٢٢ ، ثم تستكمل الورشة بين المجموعات الطلابية عن بعد خلال الفترة من 31/١٠/٢٠٢٢ الي 9/١١/٢٠٢٢. 
وفي إطار توجيهات السيد الرئيس بضرورة ربط المشروعات القومية التي تتبناها الدولة بالبحث العلمى والأستفادة منه وتطبيق التعاون بين المؤسسات العلمية والتعليمية وكافة قطاعات الدولة، فقد تبنت كليه الهندسة جامعه فاروس ممثله بقسم الهندسة المعمارية طرح الورشة للمشروعات التي يمكن أن تساهم في تنمية مدينة رشيد والعمل علي تسجيلها علي قوائم التراث العالمى، مع إحدى الجامعات العالمية (وهي المعهد الملكي السويدي) للوصول إلي أفضل نتائج يمكن من خلالها مشاركتها مع الجهات الحكومية الممثلة بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري وذلك للإستفادة من الأفكار المطروحة .
تم اختيار مدينة رشيد لأهميتها كثاني مدينة بعد القاهرة لا تزال تحتفظ بطابعها المعماري وذلك بسبب آثارها الإسلامية القائمة التي تعود إلى العهد العثماني ، والتي تتنوع بين المباني السكنية والدينية والعسكرية ومرافق الخدمة الاجتماعية. و التي اعيد بناؤها في العصر العثماني حيث لم يبق من آثار المماليك سوى الأسوار والقلاع الموجودة خارجها.
وتهدف هذه الورشة لتبادل الخبرات العلمية بين الجامعتين والجهاز القومي للتنسيق الحضاري وإثراء الطلاب بقيم علمية وعملية مختلفة من خلال مخرجات الورشة وتماشياً مع توجهات الدولة في الحفاظ علي التراث وتأكيدها علي أنه مورد إقتصادي لايستهان به.


يانغ رونغهاو

يانغ رونغهاو

عشرون عامًا من التألق تكتب حقبة جديدة من التبادلات الثقافية الصينية المصرية
محمد الشايقي

محمد الشايقي

محمد الشايقي يكتب: نورت مصر 
وفاء السيد أبو العزم معلمة رياض أطفال وباحثة ماجستير

وفاء السيد أبو العزم معلمة رياض أطفال وباحثة ماجستير

الطفل والإنترنت
هناء منصور

هناء منصور

مأساة ..... ما بعد سن المعاش
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

الجهاز الإداري للدولة ما بين تطبيق وتحقيق جودة حياة العمل
العميد وائل حنفي

العميد وائل حنفي

ذكرى جلاء الاحتلال الإخواني عن مصر
الدكتور هاني أبو العلا

الدكتور هاني أبو العلا

اغتيال التخصصات العلمية وانتحار المنطق 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

زملاء العمل ما بين الدعم والغم
د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!