الكويتية د.كلثوم عوض تفوز برئاسة مجلس إدارة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة

كتب : د.محمد مختار أبو دياب

فازت الكويتية الدكتورة كلثوم عوض برئاسة مجلس إدارة الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة بعد حصولها على ثمانية أصوات من أصل 13 صوتا.
وأعربت عوض في تصريحات صحفية على هامش ختام أعمال اجتماع الجمعية العمومية واجتماع مجلس الإدارة للاتحاد العربى للمرأة المتخصصة عن أملها أن يكون لها دور ومساهمة في دعم المرأة العربية وتمكينها خلال فترة رئاستها للاتحاد.
وأشارت د.عوض إلى أنها كانت من المؤسسين الأوائل للاتحاد مؤكدة انها ستبذل الجهود كافة حتى يكون لها “بصمة إيجابية” في دعم مسيرة المرأة العربية .
وأوضحت أن من بين أهدافها خلال فترة رئاستها الاتحاد تقديم الدعم المادي والمعنوي للمرأة العربية في 16 مجالا مختلفا وذلك من خلال التعاون بين جميع أفرع الاتحاد في الدول العربية والتنسيق في هذا الصدد مع الحكومات والقطاع الخاص لتمكين المرأة.
وأكدت أهمية تأهيل الكوادر النسائية بالاتحاد العربي للمرأة المتخصصة لمواجهة التحديات التي تواجهها وزيادة الفرص المتاحة لها مشيرة الى ضرورة إنشاء صندوق استثماري يهدف الى تلبية احتياجات الأفرع ودعم المشاريع الصغيرة.
وطالبت بإنشاء وحدة للتمييز والابتكار للفتيات الموهوبات في الوطن العربي مع توفير المنح العلمية والجوائز النقدية بالتعاون مع رئيسات الافرع والجهات المعنية في كل دولة.
وشددت على ضرورة مشاركة المنظمات المحلية والدولية في حماية المرأة من حالات العنف بكل أشكاله من خلال تثقيف المجتمع النسوي للتعرف على حقوقها القانونية.
وشددت على أن المرأة الكويتية عنصر مهم ومؤثر في نهضة الكويت ولها دور ريادي في شتى المجالات لاسيما أنها تشارك في الحياة النيابية وتتبوأ أعلى المناصب الحكومية.
وتحمل الدكتورة عوض شهادة دكتوراه الفلسفة في التربية وتعمل حاليا في مجال الاستشارات التربوية وسبق لها ان تراست الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع الكويت في عام 2020.
يذكر ان الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة أحد الاتحادات النوعية التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية.


لميس سيف

لميس سيف

كيف يمكنني اختيار شريك حياتي ؟!
محمد الشايقي

محمد الشايقي

محمد الشايقي يكتب: نورت مصر 
وفاء السيد أبو العزم معلمة رياض أطفال وباحثة ماجستير

وفاء السيد أبو العزم معلمة رياض أطفال وباحثة ماجستير

الطفل والإنترنت
هناء منصور

هناء منصور

مأساة ..... ما بعد سن المعاش
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

الجهاز الإداري للدولة ما بين تطبيق وتحقيق جودة حياة العمل
العميد وائل حنفي

العميد وائل حنفي

ذكرى جلاء الاحتلال الإخواني عن مصر
الدكتور هاني أبو العلا

الدكتور هاني أبو العلا

اغتيال التخصصات العلمية وانتحار المنطق 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

زملاء العمل ما بين الدعم والغم
د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!