الدكتورة منى قاسم تفتح ملف تطوير وتنشيط السياحة بالكويت

كتب : د.محمد مختار أبو دياب


موضوع السياحة جدا مهم في رفع اقتصاد الدول وقد كرست دكتورة منى دراستها برحلة طويلة  بالماجستيروالدكتوراه من جامعة الإسكندرية تخصص تصميم داخلي بالعمارة الداخلية ورسالتها التركيز على موضوع السياحة حيث تعد السياحة من أهم الموارد والمقومات التى تحرص الدول على تنميتها وتطويرها بشكل دائم ومستمر سواء لزيادة الدخل خاصةً وأن هناك دول تعد السياحة من مصادر الدخل الأساسية لديها أو من ناحية الترفيه عن مواطنيها وذلك من خلال توفير عنصر جاذب لهم بما يسمى السياحة الداخلية.

وفى ظل وجود أكثر من مليار سائح يسافرون سنوياً إلى مختلف دول العالم نجد أن مصادر وأهداف السياحة متنوعة فمنها السياحة الترفيهية والعلاجية والدينية والرياضية والتراثية ... الخ .
وتحرص دائماً الدول على استغلال أصولها وامكانياتها لتنمية وتطوير السياحة. 

وأكدت الدكتورة منى قاسم أن دولة الكويت تمتلك مميزات ومقومات رائعة تستطيع من خلالها أن تكون من أهم الوجهات السياحية فى الخليج خاصةً وأنها تتمتع باقتصاد قوى جداً ولديها بنية تحتية متطورة حيث يوجد بها مطار على الطراز العالمى، كما يتم حالياً إنشاء مطار جديد سيكون بمثابة تحفة معمارية تسر الناظرين، 
واضافت قاسم أن الكويت تمتلك أيضا عادات تراثية متنوعة وطبيعة صحراوية خلابة وساحرة ومن الممكن أن تكون وجهه محببة ودائمة للسياح من كافة أنحاء العالم  فى ظل أنها تتمتع بطقس جيد ومشمس طوال العام عكس الدول الأوروبية التى يغطيها الجليد معظم أوقات السنة .
وأشارت أن الكويت تمتلك شواطىء جميلة وجزر متفردة ، كما لديها أيضاً احدث مراكز التسوق فى المنطقة العربية وقادرة على دخول المنافسة بقوة فقط تحتاج للاهتمام لتدخل المنافسة بقوة خلال الفترة المقبلة.
واختتمت الدكتورة منى قاسم حديثها بأن لديها ملف متكامل للنهوض بالسياحة وجميع قطاعاتها ومنها السياحة التراثية والسياحة البيئية والسياحة البحرية والسياحة الثقافية والسياحة الرياضية والسياحة الإسلامية، وكذلك تطوير الأماكن الحالية والتى تضيف للكويت مثل مراكز التسوق والشواطىء مثل مارينا مول وسوق شرق وكذلك أول برج ذو منصة تدور ومتحف الكويت الوطنى وبيت البدر والبيت القديم المبنى بطريقة تراثية وغيرها من الأماكن الأخرى التى تعبر عن الحضارة الكويتية.


محمد الشايقي

محمد الشايقي

محمد الشايقي يكتب: نورت مصر 
وفاء السيد أبو العزم معلمة رياض أطفال وباحثة ماجستير

وفاء السيد أبو العزم معلمة رياض أطفال وباحثة ماجستير

الطفل والإنترنت
هناء منصور

هناء منصور

مأساة ..... ما بعد سن المعاش
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

الجهاز الإداري للدولة ما بين تطبيق وتحقيق جودة حياة العمل
العميد وائل حنفي

العميد وائل حنفي

ذكرى جلاء الاحتلال الإخواني عن مصر
الدكتور هاني أبو العلا

الدكتور هاني أبو العلا

اغتيال التخصصات العلمية وانتحار المنطق 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

زملاء العمل ما بين الدعم والغم
د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول