وزير الطاقة السعودي: جادون في انتاج الهيدروجين ونصنع اليورانيوم للاستفاده ماليا

كتب : الرياض_ مني السيد

وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، إن المملكة جادة في إنتاج الهيدروجين، مشيرا إلى أن الأعضاء في أوبك كانوا دائما شفافين.

وأضاف وزير الطاقة، خلال فعاليات مؤتمر التعدين الدولي المنعقد في الرياض اليوم، أن السعودية بالنسبة للبرنامج النووي لديها قدر كبير من موارد اليورانيوم التي يجب عليها استغلالها، مؤكدا أن المملكة سوف تستعين بشركاء وستستفيد من هذا المورد وستقوم بتصنعيه وتطويره حتى الوصول للجانب التجاري للاستفادة المالية منه.

 

ولفت وزير الطاقة، إلى أنه فيما يتعلق بالاقتصاد الدائري الكربوني المملكة تنتج هذا الكربون وتقوم بتصنيع مواد من الهيدركربون مع ضمان الاستخدام الأمثل للموارد والتخفيف من الانبعاثات الكربونية.

 

وتابع: "لدينا سجلا حافلا بانبعاثات الميثان، وكذاك ما قامت به أرامكو الآن نريد أن نشارك خبراتنا دوليا في تقليص الانبعاثات من خلال مبادرة السعودية الخضراء ومباردة الشرق الأوسط الأخضر مصممون على تنفيذ المبادرات حرفيا".

 

وأشار الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إلى أن العالم سوف يصبح أكثر اعتمادا على المعادن واستخدامها في إنتاج الألواح لإنتاج الطاقة الشمية، مضيفا: "نريد أن نستغل مواردنا بشكل أمثل، لدينا موارد ذاخرة بخصوص هذا الأمر".

 

وأكد، أن المملكة لديها طاقة أفضل فيما يتعلق بالشباب هم الكوادر البشرية الطموحة مستقبلا، هم الذين يشكلون مستقبل المملكة ضمن رؤية 2030، وتم تطوير الكثير من قدرات الشباب.

 

وكشف وزير الطاقة، أن المملكة ستؤسس وحدة تابعة لشركة معادن تستثمر في الخارج، لافتا إلى أن هناك توقعات بأن الطلب على المعادن سيصل إلى 600%.

 

ونوه الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأن المملكة سوف تحتفي في الأسبوع القادم بمشروع أولي في 8 مواقع لاستخدام الهيدروجين، مؤكدا أن المملكة ستكون القائدة في قطاع الطاقة وفي خريطة الطاقة.

 

وقال وزير الطاقة، إن برنامج التوطين سيضمن استثمارات بقيمة 2.8 تريليون ريال بحلول 2030، وهذا التوطين سوف يستقطب الكثير من المستثمرين لهذا البلد.


هناء منصور

هناء منصور

مأساة ..... ما بعد سن المعاش
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

الجهاز الإداري للدولة ما بين تطبيق وتحقيق جودة حياة العمل
العميد وائل حنفي

العميد وائل حنفي

ذكرى جلاء الاحتلال الإخواني عن مصر
الدكتور هاني أبو العلا

الدكتور هاني أبو العلا

اغتيال التخصصات العلمية وانتحار المنطق 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

زملاء العمل ما بين الدعم والغم
د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

التعليم المستمر بين الثابت والتغيير
العقيد خالد أبوبكر

العقيد خالد أبوبكر

كابوس الدعارة الإليكترونية