طارق الملا :يستعرض غدا التوسع فى الاستثمارات التعدينية فى مصر

كتب : الرياض_ مني السيد

يستعرض المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية غدا، كيفية التوسع فى حجم الاستثمارات التعدينية فى مصر من خلال مؤتمر التعدين الدولي

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمته وزارة الصناعة والثروة المعدنية، بالشراكة مع المنظمة العربية للصناعة والتقييس والتعدين، امس في الرياض، اضافة الي الاجتماع التشاوري الثامن للوزراء العرب المعنيين بشؤون الثروة المعدنية، الذي انعقد امس بالتزامن مع "مؤتمر التعدين الدولي"، المقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات.

 

يأتى ذلك فى ظل اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بثروات مصر الطبيعية والعمل على استخراجها مع إمكانية التصنيع والقيمة المضافة لهذه الثروات، وتشجيع الشركات العالمية على ضخ استثمارات جديدة فى مجال التعدين وإنتاج الذهب والخامات المعدنية المصاحبة، مع تذليل كل العقبات أمام المستثمرين، وإتاحة الفرص للاستثمار الجاد.

 

وسلطت المملكة العربية السعودية الضوء خلال المؤتمر ، على فرص الاستثمار فى مجال التعدين، ومناقشة تمويللمشروعات، ودور الحكومة على إتاحة الأراضى أمام الاستثمارات.

 

وأكد المهندس خالد بن صالح المديفر نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين ان نحو 11 دولة، فى المؤتمر قامو بعرض الفرص الاستثمارية في المعرض المصاحب للمؤتمر، وذلك عبر منصة متكاملة تشمل كل جوانب رحلة المستثمر في قطاع التعدين السعودي.

ويعزز المؤتمر دعم قطاع الصناعة الذي سيكون منصة عالمية لسليط الضوء على المزايا الجوهرية فى قطاع التعدين.

 

وتضمن جدول أعمال اجتماع وزراء قطاع الثروة المعدنية ضمن "المنظمة العربية"، مناقشة الإنجازات المحققة في تنفيذ توصيات الوزراء، ومنها ما يتعلق بقاعدة بيانات إنتاج الخامات التعدينية في الدول العربية، والبوابة الجيولوجية والمعدنية للدول العربية، وبناء القدرات العربية في قطاع التعدين.

 

كما عقدت العديد من اجتماعات الطاولة المستديرة، بحضور الوزراء العرب وعدد من الوزراء المعنيين بقطاع التعدين من مختلف دول العالم يمثلون أكثر من 30 دولة، بهدف إتاحة الفرصة للمستثمرين وشركات التعدين والأطراف المعنية بقطاع التعدين، على مستوى العالم، للالتقاء والاطلاع على كل ما يهمهم حول إمكانات وفرص قطاع التعدين في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الشرق الأوسط، وآسيا الوسطى، وأفريقيا، التي تتميز جميعها بموارد معدنية غنية توفر فرصًا هائلة للاستكشاف والتطوير.


هناء منصور

هناء منصور

مأساة ..... ما بعد سن المعاش
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

الجهاز الإداري للدولة ما بين تطبيق وتحقيق جودة حياة العمل
العميد وائل حنفي

العميد وائل حنفي

ذكرى جلاء الاحتلال الإخواني عن مصر
الدكتور هاني أبو العلا

الدكتور هاني أبو العلا

اغتيال التخصصات العلمية وانتحار المنطق 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

زملاء العمل ما بين الدعم والغم
د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

التعليم المستمر بين الثابت والتغيير
العقيد خالد أبوبكر

العقيد خالد أبوبكر

كابوس الدعارة الإليكترونية