سميرة سعيد تحيي حفل إفتتاح الملتقي الخامس لمؤسسة أولادنا

كتب : د.محمد مختار أبو دياب


تحت رعاية السيد عبد الفتاح السيسي، تنطلق مساء الثلاثاء المقبل الدورة الخامسة من ملتقي مؤسسة " أولادنا " وتحمل شعار " سوا نكمل فرحتنا" .
وتحيي حفل الإفتتاح المطربة الكبيرة سميرة سعيد ، حيث تغني بصحبة ذوي القدرات الخاصة،  أغنية جديدة بعنوان «جهاز تسجيل»، من كلمات الشاعر أمير طعيمة، ألحان عمرو مصطفى.


و من المعروف أن سميرة سعيد لقبت بعدة ألقاب منها " الاسطورة" و " الديفا" . بدأت الغناء في عمرٍ مبكر، وقدمت أغانٍ من بلدها المغرب.
و قد درست سميرة سعيد اللغة الفرنسية في جامعة الرباط في المغرب، وقد كانت لها عدة مشاركات منذ عمر التسع سنوات، من أول أعمالها كانت “شكونا لأحبابنا” ومسلسل “مجالس الفن والأدب”. كما أصدرت أول اسطواناتها في بلدها المغرب وحملت عنوان “لقاء” 
انتقلت بعد ذلك  إلى القاهرة، لتباشر مسيرة عطاءها الفنية المستمرة بنجاح حتي الآن.

 تعاونت مع كبار الملحنين منهم (محمد الموجي، محمدسلطان، بليغ حمدي) لتصدر في فترة الثمانينات العديد من الألبومات الغنائية والأغاني المنفردة و من أشهرها (جاني بعد يومين، مش حتنازل عنك)، لتتوالى ألبوماتها في التسعينيات والتي من أبرزها ألبوم (عالبال) عام 1998، قدمت أغنية (يوم ورا يوم) مع الشاب مامي عام 2002 والتي حققت نجاحاً كبيراً، من أبرز أغنياتها أيضاً (قويني بيك، إحكي يا شهرزاد، مازال)، شاركت في لجنة التحكيم ببرنامج المواهب (صوت الحياة) عام 2012 بجانب الملحن حلمي بكر والمطرب هاني شاكر.


يذكر أن الدورة المقبلة من الملتقي ، هي دورة استثنائية ، تقام تحت شعار "سوا نرجع فرحتنا"،  حيث يلتقي اولادنا، من ذوى القدرات الخاصة، مع فرق مهرجان الفنون والفلكلور الأفرو صيني ، ويقومون بمشاركة الفرق الفنية الأفريقية والصينية والاوروبية، وفرقة دولة الشرف روسيا في العروض التي يقدمونها.
وبهذا تكون مصر هي السباقة في تنفيذ الدمج الفني  كما يشهد الحدث هذا العام الاحتفال بمرور ٦٥ عاما علي العلاقات المصرية الصينية.
.ويهدف المهرجان إلي تعزيز مسيرة الدمج الفني والمجتمع لاولادنا ذوي القدرات الخاصة مع أقرانهم من مختلف دول العالم خاصة وأنه الحدث الأول علي مستوى العالم الذي سيعمل علي تحقيق الدمج الدولي.
إضافة إلي استثمار الفعاليات والضيوف المشاركين في نشر صورة إيجابية عن مصرعالميا، بتراثها السياحي والحضاري، والتأكيد علي أنها بلد الأمن والأمان، بإقامة مصر فعاليات في مختلف المناطق السياحية والأثرية إلي جانب الفعاليات التي تجوب شوارع القاهرة بالسيارة المكشوفة، مع التركيز علي أبناء مصر في أفريقيا والذين ستقوم وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج باستضافتهم للتعرف علي أهم ملامح بلدهم 

ويشارك في المهرجان  31  دولة تحت رعاية عدد كبير من الوزارات والجهات الرسمية.
منها وزارة الثقافة،  ووزارة السياحة، وزارة الشباب والرياضة ، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمجلس القومي للمرأة، والهيئة المصرية العامة لتنشيط لسياحة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، والمركز الثقافي الصيني، والمركز الثقافي الروسي.


هناء منصور

هناء منصور

مأساة ..... ما بعد سن المعاش
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

الجهاز الإداري للدولة ما بين تطبيق وتحقيق جودة حياة العمل
العميد وائل حنفي

العميد وائل حنفي

ذكرى جلاء الاحتلال الإخواني عن مصر
الدكتور هاني أبو العلا

الدكتور هاني أبو العلا

اغتيال التخصصات العلمية وانتحار المنطق 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

زملاء العمل ما بين الدعم والغم
د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

التعليم المستمر بين الثابت والتغيير
العقيد خالد أبوبكر

العقيد خالد أبوبكر

كابوس الدعارة الإليكترونية