سفير زيمبابوي بمصر يلتقى رئيس "جيت زون العالمية" لتقديم فرص تصديرية واستثمارية لحكومة زيمبابوي

كتب : بلدنا نيوز

أعرب "شيبا شومباياوندا" سفير زيمبابوي بمصر عن تقديره لمصر كدولة رائدة بالقارة الأفريقية وصاحبة الاستثمار الأكبر على مُستوى القارة، وقال: "نتطلع لتعزيز التعاون مع مصر وفتح سوق للمنتجات المصرية المُتميزة في شتي المجالات".

وأوضح "شومباياوندا " خلال اجتماعه مع أسامة فهمي الرئيس التنفيذي لشركة جيت زوون العالمية، وبحضور "ايدي شيزاما" الملحق التجاري للسفارة، أن بلاده تتطلع لدعم وتعزيز التعاون فى جميع المجالات بمصر، مشيدًا بالإمكانيات التصنيعية والبشرية والفنية التى تمتلكها الدولة المصرية، وقدراتها على تطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلى نسب للتصنيع المحلي وفقا لنظم الجودة العالمية.

وأكد تطلعه للشراكة مع شركة جيت زوون العالمية بما تمتلكة من مكاتب وإمكانيات بشرية وفنية وتجارية، وذلك عن طريق المقر الأقليمي لها بمصر، فى تقديم فرص تصديرية واستثمارية ومساعدة حكومة زيمبابوي ومجتمع الأعمال فى العمليات الاستيرادية وفق خطط الشركة التوسعية فى قارة أفريقيا، في ضوء سياسة مصر للانفتاح على أفريقيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وتابع عن تطلع بلاده لتعزيز علاقاتها مع مصر في مختلف المناحي، ولا سيما الشق الاقتصادي وتعزيز حركة التجارة البينية بما يتناسب مع عمق وتميز العلاقات التاريخية والسياسية بين البلدين.

وأضاف حجم التبادل التجاري بين مصر وزيمبابوي ارتفع ليسجل 26.65 مليون دولار خلال 2018، مقابل 12.9 مليون دولار خلال 2017، مؤكدًا أن صادرات مصر إلى زيمبابوي ارتفعت إلى 17.98 مليون دولار خلال 2018، مقابل 10.84 مليون دولار خلال 2017.

ولفت إلى أن الواردات ارتفعت إلى 8.67 مليون دولار خلال 2018، مقابل 2.06 ألف دولار خلال 2017، مشيرًا إلى أن الميزان التجارى حقق فائضًا لصالح مصر بنحو 9.3 مليون دولار خلال 2018، مقابل 8.8 مليون دولار خلال 2017.

من جانبة قال أسامة فهمي الرئيس التنفيذي لشركة جيت زون العالمية، إن الشركة اتخذت مصر لمقرها الإقليمي تأكيدًا على دور مصر الإقليمى والمحورى فى قارة إفريقيا والذى تمتد جذوره إلى عقود طويلة ماضية، كان للعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية، دور بارز فى دعم أواصل العمل بين مصر ودول القارة الإفريقية والتى تعتبر عمقا استراتيجيا يحظى بأهمية، وتأتى شبكة مسارات التجارة والنقل الجديدة كروافد أساسية لتدعيم علاقات التعاون بين دول القارة وبدء مرحلة جديدة من العمل المشترك تعبر عن طموحات الشعوب الإفريقية.

وأوضح أن الشركة تعمل على تقديم كل الدعم لدولة زيمبابوي فى كافة المجالات الاقتصادية والعلمية وتقديم كافة الاستشارات ومسعدتها فى تحقيق النمو والتنمية المستدامة.

يذكر أن جيت زوون انطلقت تجريبيا فى أكتوبر 2018، وبدأت تقديم خدماتها فى يناير ٢٠٢٠ وتسعى لتسهيل إجراءات التصدير بين الشركات أون لاين و على الارض في مختلف دول العالم ومنافسة الموقع الصيني الأشهر عالميًا فى مجال التجارة الإلكترونية بين الشركات "على بابا" في منطقة الشرق الاوسط و افريقيا في المرحلة الاولى

رصدت الشركة 100 مليون دولار لتطوير أنشطتها خلال 5 أعوام  المقبله وتختلف عن "على بابا" فى إتاحة خدمات للمستثمرين مقارنة بالأخير الذي يكتفي بتقديم تسهيلات تتعلق بالاستيراد والتصدير، كما أن الموقع الصيني يعتمد فى تسويق منتجاتة على بوابته الإلكترونية فقط بينما تستخدم  جيت زوون أساليب تقليدية مبتكره وإلكترونية فى آن واحد.


الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

الجهاز الإداري للدولة ما بين تطبيق وتحقيق جودة حياة العمل
العميد وائل حنفي

العميد وائل حنفي

ذكرى جلاء الاحتلال الإخواني عن مصر
الدكتور هاني أبو العلا

الدكتور هاني أبو العلا

اغتيال التخصصات العلمية وانتحار المنطق 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

زملاء العمل ما بين الدعم والغم
د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

التعليم المستمر بين الثابت والتغيير
العقيد خالد أبوبكر

العقيد خالد أبوبكر

كابوس الدعارة الإليكترونية
لواء دكتور سمير المصري

لواء دكتور سمير المصري

 كيف تستطيع تغيير العالم؟