رغم الانتهاء من كافة الترتيبات .. تأجيل مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية

كتب : د.محمد مختار أبو دياب

أعلن مسئولى مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية فى بيان صادم لكل عشاق السينما وكل محبى الفن السابع  عن تأجيل انطلاق الدورة الأولى التى كان من المقرر إقامتها يوم السبت المقبل وحتى يوم ١٦من شهر سبتمبر الحالى.

وجاء قرار التأجيل خارج عن ارادة صناع المهرجان، خاصة بعد المجهود الكبير الذى بذلوه خلال الفترة الماضية للانتهاء من كافة الترتيبات والحجوزات الخاصة بالإقامة والطيران واستقبال أعضاء لجان التحكيم والمشاركين فى الفعاليات من مختلف دول العالم 
وأعلن صناع مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية فى بيان رسمى قرار التأجيل والذى جاء نصه كالتالى:
إلى عشاق السينما صناع وجمهور ونقاد .. كان حلمنا على مدار عامين متواصلين إقامة مهرجان نوعى للسينما الفرانكفونية التى تحتل مساحة كبيرة من المشهد السينمائى الدولى وتواصلنا مع جميع الجهات المحلية والدولية من أجل دعم المهرجان ورعايته خاصة وأن الدورات الأولى للمهرجانات تعتمد على التمويل من الهيئات والشركات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدنى .. وفى الوقت الذى وجدنا فيه أيادى الدعم تمتد لنا من كبار المسئولين وفى مقدمتهم الانسانة والفنانة الأستاذة الدكتورة إيناس عبد الدائم وزير الثقافة التى ظلت داعماً قوياً للمهرجان، وتم تحديد يوم 11 سبتمبر الحالى موعداً لإنطلاق الدورة الأولى للمهرجان، وقبل ساعات من الموعد المحدد، فؤجئنا بإعتذار جميع الضيوف الأجانب من أعضاء لجان التحكيم والمكرمين وصناع الأفلام بسبب الموجة الرابعة من وباء كورونا وقرار العديد من الدول اتباع نظام الإغلاق التام كإجراء احترازى .. لذلك لم نجد سبيلاً سوى تأجيل الدورة الافتتاحية للمهرجان رغم الإعلان عن تفاصيلها على مدار الأسابيع الماضية بوسائل الإعلام المختلفة مما يؤكد جاهزية المهرجان للخروج إلى النور ..
لذلك نعتذر لضيوفنا من صناع السينما والنقاد ونجوم السينما المصرية وجمهورها بإضطرارنا لتأجيل المهرجان إلى موعد آخر سيتم تحديده خلال الأيام المقبله .. داعين الله سبحانه وتعالى حفظ بلادنا من الوباء وأن تظل دائماً مناره للفنون.


الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

الجهاز الإداري للدولة ما بين تطبيق وتحقيق جودة حياة العمل
العميد وائل حنفي

العميد وائل حنفي

ذكرى جلاء الاحتلال الإخواني عن مصر
الدكتور هاني أبو العلا

الدكتور هاني أبو العلا

اغتيال التخصصات العلمية وانتحار المنطق 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

زملاء العمل ما بين الدعم والغم
د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

التعليم المستمر بين الثابت والتغيير
العقيد خالد أبوبكر

العقيد خالد أبوبكر

كابوس الدعارة الإليكترونية
لواء دكتور سمير المصري

لواء دكتور سمير المصري

 كيف تستطيع تغيير العالم؟