إحالة مواطنين ومهندسين للنيابة في مخالفات بناء بالقليوبية

كتب : بلدنا نيوز

أحال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، الأحد، عددا من المواطنين المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء، والمهندسين معدي الرسومات الهندسية، بمركز قليوب، إلى النيابة العامة.

وأضاف محافظة القليوبية، في بيان عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، أن سبب الإحالة للنيابة تقديم مستندات ورسومات هندسية تفيد بوجود مباني قائمة في حين أن المنطقة ما زالت أرض فضاء خارج الحيز العمراني بنطاق مركز قليوب.

في سياق متصل، اجتمع الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، بمديري الإدارات الهندسية والتنظيم على مستوى المراكز والمدن، لمتابعة إنجاز العمل والرد على الاستفسارات الخاصة بملفات التصالح في بعض مخالفات البناء ومنظومة إصدار التراخيص الجديدة.

وأكد نائب المحافظ، خلال الاجتماع، ضرورة إجراء المعاينات بدقة ومطابقتها مع ما جاء في الإقرار المقدم من المواطن قبل السير في إجراءات البت للتحقق من صحة البيانات قبل إصدار نموذج 10 واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار نائب المحافظ إلى ضرورة التنسيق المستمر مع مركز الدراسات والاستشارات الهندسية بهندسة شبرا فيما يخص منظومة إصدار التراخيص الجديدة، والتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، فيما يخص إصدار شهادات المطابقة لضبط منظومة العمران داخل المحافظة.

وكان قد تابع عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرى شبين القناطر.

حضر الاجتماع، الدكتورة إيمان ريان، والدكتور سمير حماد نائبا المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام، والمهندس علي يوسف أبو عقيل السكرتير العام المساعد، والمهندس مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، وخالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر، وعدد من وكلاء الوزارات ومديري الهيئات والشركات التنفيذية، وممثل جهاز تعمير القاهره الكبرى.

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع بشكل تفصيلي، نسب التنفيذ، ومعدلات الأداء لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وراجع المحافظ مدى توافق الأعمال مع الجدول الزمني، وأكد أنه جرى الانتهاء من حصر المنازل التي سيتم رفع كفاءتها وإعادة بنائها لتتماشى مع السكن الكريم الذي تستهدفه المبادرة.

علما بأن المنازل التي ستدخل في مبادرة حياة كريمة لتطوير المساكن سكن كريم بإجمالي 1683 مسكن موزعه على الوحدات المحلية لمنشأة الكرام، والأحراز، وطحوريا، وكفر شبين، ونوى، وطحانوب، والجعافرة، والقشيش، والمريج.

وأشار إلى نسبه التنفيذ  بشبكات الصرف الصحي لعدد 36 قرية بلغت 41%، موضحًا أنه جاري الانتهاء من أعمال إنشاء الوصلات المنزلية لمياه الشرب بقريه طحانوب والشوبك، كما تشمل نسبه التنفيذ بعدد 13قريه 75% في مد وتدعيم واحلال شبكات المياه المتوسط.

وفي مجال الكهرباء جرى إنهاء الرفع المساحي لعدد مشروعات ب9 وحدات محلية، وجاري عمل الرسومات التنفيذيه تمهيدا للبدء في التنفيد.

كما أكد أنه جرى الانتهاء من التوصيل الأساسي للغاز الطبيعي بإحدى قرى المبادرة في المحافظة بنسبة تصل إلى 46% بأربع قرى وهي (الشوبك - والأحراز - وكفر شبين  - ومنيه شبين).

وفي قطاع الري جاري العمل في تبطين عدد ١١ ترعة بمتوسط نسبة تنفيذ 59%، وجرى إسناد الأعمال ل19 ترعة، وشدد المحافظ بالبدء في أعمال التبطين خلال أسبوع.

وفي قطاع الأبنية التعليمية، جاري العمل في 24 مدرسة بمتوسط نسبة تنفيذ ال 54%، مشيرًا إلى إنشاء وتطوير 24 مدرسة بمراكز ومدينة شبين، موجها بضرورة الانتهاء من الأعمال في الموعد المحدد  وهو 30 ديسمبر من العام الجاري وذلك لخدمة أبناء تلك القرى.

وفي قطاع الإسعاف، جرى الموافقة على إقامة وحدة إسعاف بالقشيش، وفي مجال الطرق والكباري جاري العمل في 21 كوبرى ما بين إنشاء جديد ورفع كفاءة، موجها بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق (البنية التحتية)، للبدء بأعمال الرصف، وفي مجال الشباب والرياضة جاري العمل على إنشاء عدد 10 مراكز شباب ورفع كفاءة 19 مركز شباب


الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

الجهاز الإداري للدولة ما بين تطبيق وتحقيق جودة حياة العمل
العميد وائل حنفي

العميد وائل حنفي

ذكرى جلاء الاحتلال الإخواني عن مصر
الدكتور هاني أبو العلا

الدكتور هاني أبو العلا

اغتيال التخصصات العلمية وانتحار المنطق 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

زملاء العمل ما بين الدعم والغم
د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

التعليم المستمر بين الثابت والتغيير
العقيد خالد أبوبكر

العقيد خالد أبوبكر

كابوس الدعارة الإليكترونية
لواء دكتور سمير المصري

لواء دكتور سمير المصري

 كيف تستطيع تغيير العالم؟