فريدة تمراز: أنا ست بيت شاطرة .. لكني فاشلة في الطبخ

كتب : بلدنا نيوز

هى ليست مجرد مصممة أزياء مصرية وصلت للعالمية، فهي رحلة نجاح لامرأة شابة تمكنت من أن تبهر العالم، وتسجل اسمها كأول مصممة أزياء مصرية تختار تصميماتها نجمات العالم ليسرن بها على السجادة الحمراء فى أكبر المحافل العالمية مثل الأوسكار والإيمى وحفل توزيع جوائز "sag"، وغيرها من المهرجانات العالمية، وأخيرًا شاركت في حدث نقل المومياوات الملكية من خلال تصميم فساتين ثلاث فنانات، هن نسمة محجوب وريهام عبد الحكيم وأميرة سليم، نتحدث عن امرأة استثنائية صاحبة حلم تمكنت من تحقيقه بسرعة غير مسبوقة، ومبدعة لفتت أنظار العالم مرة أخرى لصناعة الأزياء المصرية.

 

كيف كانت بدايتك مع عالم تصميم الأزياء؟

 

 

 

منذ أن كنت في السابعة من عمري كنت أعشق الفساتين وأحب تفصيلها، وكنت أذهب للخياط وأجلس على ترابيزة القص بجانبه، وكان لدي استعداد لأن أفهم وأعمل، وكان لدي شغف جبار منذ صغري للرسم وخاصة لفساتين السواريه والأفراح ومازلت محتفظة باسكتشات رسمتها وأنا في عمر السابعة.

 

 

 

 

 

- كثيرون يرون أن الوصول إلى العالمية معادلة صعبة .. كيف أمكنك تحقيقها؟

 

 

 

 

 

هي بالفعل معادلة صعبة جداً ومحتاجة جهد واحترافية وشغف حتى تستطيع وضع المجهود الجبار بالاحترافية دون أن تشعر بالضيق أو التعب، ولابد أن يكون كل شيء منفذ بشكل صحيح، بدءاً من الكواليتي للقص الخاص بالفستان للشكل وصولاً للتقفيل، والوصول للعالمية معناه أن هناك احترافية شديدة في المواعيد والعمل والفريق وكذلك الجودة نفسها تكون جيدة جداً ومشاركة في الساحة العالمية، إضافة إلى القصة الخاصة بالفستان أو القطعة المرتدية علي المرأة، ولأن المرأة كائن جميل فليس صحيحاً أن نظهر كل تفصيلة فيها، فهناك معادلة صعبة وهي كيف تستطيع عمل شيء متماشي مع الجسم ولون البشرة ودرجة البشرة وهي دراسة احققها في كل كوليكشن، ولابد أن يكون هناك استمرارية، فمن الممكن أن أكون براند ناجحة لكن ليست مستمرة أو متواجدة حتى نصل للعالمية، وبالتالي لابد من وجود استمرارية وجدية في كل الفريق وأن نعمل كما يقول المثل المصري "بأيدينا وأسنانا" فلا يوجد شيء اسمه "أنا تعبانة النهاردة " ونحاول بقدر ما تستطيع نصل ونحافظ على ذلك.

 

 


د.مصطفي الديب

د.مصطفي الديب

التنمر والسادية.. كيف يكتسبها الأطفال؟
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

التعليم المستمر بين الثابت والتغيير
العقيد خالد أبوبكر

العقيد خالد أبوبكر

كابوس الدعارة الإليكترونية
لواء دكتور سمير المصري

لواء دكتور سمير المصري

 كيف تستطيع تغيير العالم؟
سامي الجمل

سامي الجمل

سامي الجمل يكتب: أساسيات براعة الكتابة في المحاماه
أيمن حسين

أيمن حسين

تدابير اقتصادية خفية
أسامة السويسي

أسامة السويسي

الأهلي خيره على الجميع