آبل شحنت خلال 2020 فقط 23 مليون جهاز

كتب : بلدنا نيوز

كان عام 2020 عامًا كبيرًا بالنسبة لأجهزة MacBooks ، حيث أطلقت Apple عددًا قليلاً من الموديلات ، بما في ذلك اثنان بمعالجها الخاص M1 ، ويشير تقرير صادر عن شركة أبحاث السوق IDC إلى أن شركة Apple زادت عدد شحنات MacBook في عام 2020.
 
وفقًا لـ IDC ، شحنت Apple حوالي 23.1 مليون جهاز Mac في عام 2020 ، مما منح عملاق التكنولوجيا الذي يتخذ من كوبرتينو مقرًا له ما يقرب من 7.6٪ من حصة السوق ، وفي عام 2019 ، شحنت Apple حوالي 17.8 مليون جهاز Mac ، مما يعني زيادة بنسبة 29٪ في إجمالي الشحنات.
 
نظرًا لأن العديد من الأشخاص حول العالم يعملون من المنزل ، فقد زاد الطلب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة بشكل كبير ، ومن الواضح أن شركة Apple قد استفادت أيضًا من هذه الزيادة في الطلب ، كما قال رايان ريث ، نائب رئيس البرامج في شركة IDC's Worldwide Mobile Device Trackers ، فإن هذا الطلب يقود أجهزة الكمبيوتر السوق إلى الأمام ، وجميع المؤشرات تشير إلى أنه لا يزال أمامه طريق للذهاب.
 
من المتوقع أيضًا أن يشهد عام 2021 نموًا في الطلب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، مما يعني أن أجهزة Mac قد تشهد زيادة في الشحنات ، أضاف ريث: "ركزت الدوافع الواضحة لنمو العام الماضي على العمل من المنزل واحتياجات التعلم عن بعد ، ولكن لا ينبغي التغاضي عن قوة السوق الاستهلاكية ".
 
أطلقت Apple ما يصل إلى أربعة أجهزة MacBook جديدة في عام 2020 - MacBook Air و 13 بوصة MacBook Pro أولاً و MacBook Air و MacBook Pro مدعومًا بمعالجها الخاص في نوفمبر ، ومن المتوقع أيضًا أن يشهد عام 2021 MacS الجديد الذي يعمل بمعالج Apple M1.
 
ومع ذلك ، من الصعب قياس تأثير M1 في هذه الأرقام لأنه حتى شهر ديسمبر فقط ، وسيظهر أداء أجهزة Mac مع M1 في الأرقام التي ستصدر في الربع القادم.


الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

سيبوهم ياكلوا عيش !!
يوسف جابر

يوسف جابر

«الشباب ـ الاستثمار».. ملفات تؤرق وزير البترول 
الدكتورة هويدا عزت

الدكتورة هويدا عزت

التعليم المستمر بين الثابت والتغيير
العقيد خالد أبوبكر

العقيد خالد أبوبكر

كابوس الدعارة الإليكترونية
لواء دكتور سمير المصري

لواء دكتور سمير المصري

 كيف تستطيع تغيير العالم؟
سامي الجمل

سامي الجمل

سامي الجمل يكتب: أساسيات براعة الكتابة في المحاماه
أيمن حسين

أيمن حسين

تدابير اقتصادية خفية
أسامة السويسي

أسامة السويسي

الأهلي خيره على الجميع